تطبيق Prisma الجديد لتحويل الصور إلى لوحات فنية

طرح مطورون روس تطبيقا جديدا خاص بهواتف أبل يدعى Prisma وأصبح في 10 بلدان خلال 9 أيام فقط من إطلاقه أكثر التطبيقات تحميلا على هواتف أبل .
ومن بين هذه الدول :  روسيا و بيلاروسيا و استونيا و مولدوفا و قيرغيزستان و أوزبكستان و كازخستان و لاتفيا و أرمينيا و أوكرانيا , وقد اتضح ذلك من خلال نظام تحليل استخدام التطبيقات App Annie .


وقد بلغ التطبيق نسبة 4.5 % في : روسيا و الولايات المتحدة و ألمانيا ، ومن مميزات التطبيق التعامل مع الصور وتحويلها إلى لوحات مميزة بأسلوب الفنانين المشهورين ، مثل مارك شاغال ومونك وغيرهما، حيث يستخدم التطبيق خوارزميات الشبكة العصبية للحصول على لوحات مشابهة لأسلوب رسم الفنانين المشاهير .

و وضح مؤسس Prisma أن التطبيق سجل 650 ألف تحميل في روسيا فقط ، ويؤكد أن نسب تحميل التطبيق في البلدان الأخرى حول العالم كانت عالية ، حيث يعمل حاليا على تطوير هذا المشروع , وقال أيضا : هذا المشروع شخصي جدا وغير مرتبط بأشخاص آخرين، وأنا قريبا سأغادر الموقع ولكن لن أنسى أن أشكر فريق العمل كاملا ومن ساعد وساهم في هذا المشروع .

تعتبر شركة Servers.com شريكا رسميا في مشروع Prisma ، من ناحية توفير الخوادم في أوروبا و أمريكا ، وأكد أحد مدراء الشركة أن عدد المشاركين في التطبيق الجديد يزداد بنسبة 20% يوميا ، حيث لم يتوقع هذا النمو الهائل في أعداد المستخدمين والمشاركين خلال زمن قياسي .

ولاحظ الخبراء والمحللون أن فريق العمل لم يكن على دراية في استخدام الشبكات العصبية في بادئ الأمر، ولكن توصلوا للحل والطريقة المناسبة في تطبيق هذه التقنية بأقل التكاليف وبالجودة العالية.

ويذكر أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قام خلال شهر مارس/آذار عام 2016 بشراء الشركة البيلاروسية Masquerade، التي طرحت واحدا من أكثر التطبيقات استخداما في App Store (متجر أبل) يدعى MSQRD. MSQRD الذي يتيح فلترة وإعادة صياغة الصور قبل نشرها على الموقع.

_________________
 
لا تستفد و تذهب إن كانت مدونة  Bilal-Informatics قد أفادتك و تراها جيدة فأكرمنا بالإشتراك في قناتنا على اليوتوب و الإعجاب لصفحتنا على الفيسبوك هكذا سيصلك كل جديد في مجال التقنية و جزاك الله خيرا .

إرسال تعليق

لا تقرأ و تدهب أكرمنا فقط بكلمة شكرا ألا نستحقها ؟

أحدث أقدم