تعرف على أفضل 7 حلول لليوتوب و تمتع بمشاهدة جديد الفيديوهات في الموقع

يعتبر موقع اليوتيوب من أكثر المواقع شهرة و استخداما من قبل متصفحي الإنترنت حيث يتيح مشاهدة ملايين الفيديوهات الترفيهية و الثقافية و التربوية. و أصبح هذا الموقع ملاذا لكل من يبحث عن الجديد في شتى المجالات. و من الاستفادة بشكل أكبر من موقع اليوتيوب نقدم بين أيديكم حلولا لبعض المشاكل التي قد تواجهكم عند مشاهدتكم لمقاطع للفيديو.


1- تحديد وقت بداية مقطع للفيديو:

غالبا ما يرغب مستخدمو موقع اليوتيوب في أن يشاركهم الأصدقاء في مشاهدة مقاطع معينة. و لهذا الغرض يتم إرسال المقطع إما عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني. غير أن مشكلة قد تواجه البعض و تكمن في أن اللقطات التي يراد مشاهدتها من طرف الأصدقاء تقع في منتصف مقطع طويل.
و لتجاوز هذه المشكلة يمكن إضافة رمز (#t=XmXXs) إلى رابط مقطع الفيديو الذي يراد إرساله. و ترمز Xm لعدد الدقائق و XXsلعدد الثواني، فلو أردنا مثلا أن يبدأ الفيديو الذي نريد أن يشاهده أصدقاؤنا مباشرة عند الدقيقة الرابعة و ثلاثين دقيقة، فإننا نضيف إلى رابط مقطع الفيديو الرمز #t=4m30s. و هكذا سيبدأ الفيديو عند الدقيقة الرابعة و 30 ثانية كما في المقطع التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=cHhNPMbulHwt=4m30s

2- تحويل شكل اليوتيوب إلى شاشة عرض شبيهة بالتلفاز:

إذا سئمتم من الشكل التقليدي لموقع اليوتوب و أردتم تحويل صفحته إلى شاشة للعرض شبيهة بشاشة التلفاز، فما عليكم سوى إضافة رمز (/TV) إلى رابط موقع اليوتيوب على متصفح الإنترنت الخاص بكم.
و تتيح هذه الطريقة اختيار الفيديوهات التي يراد مشاهدتها من القائمة الموجودة على يسار شاشتكم و التي تضم فئات مختلفة من مقاطع الفيديو التي يوفرها الموقع من مقاطع رياضية و فكاهية و تعليمية و علمية إلى غيرها من الأصناف. كما يمكن البحث عن مقاطع معينة عبر استخدام آلة البحث الموجودة أعلى الشاشة و التي توفر خيارات إضافية.
و يمكن تجربة هذا الأمر عبر النقر على العنوان التالي.
http://www.youtube.com/tv

3- تحميل أشرطة الفيديو على اليوتيوب:

إذا يئست من تسجيل مقطع أثار اهتمامك و تريد مشاهدته في الأوقات التي ربما لا تتوفر فيها على خط للانترنت، فما عليك سوى إضافة حرفي (SS) قبل كلمة (youtube.com) في عنوان الفيديو الذي ترغب في تحميله على جهازك.
و في حالة رغبتك في تنزيل فيديوهات من مواقع أخرى فيمكنك الذهاب إلى موقع keepvid لتنزيل مقاطع للفيديو من أكثر من 300 موقع إلكتروني.
و لمشاهدة مثال على ذلك يمكن النقر على العنوان التالي
https://www.ssyoutube.com/watch?v=cHhNPMbulHw

4- مشاهدة الفيديوهات مرارا و تكرارا:

إذا كنت ترغب في مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب عدة مرات فيمكنك الاستعانة بهذه الحيلة البسيطة و العملية و تكمن في كتابة كلمة Repeater إلى جوار كلمة youtube في شريط رابط الفيديو. و بمجرد انتهاء الفيديو سيبدأ تلقائيا في البث من جديد.

5- مشاهدة فيديوهات محجوبة في بلدك:

يتم في بعض الأحيان وضع قيود على عرض الفيديوهات في مناطق جغرافية معينة من قبل مقدمي الفيديوهات على اليوتيوب. و يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تغيير صيغة رابط الفيديو من :
youtube.com/watch?v={video-id إلى youtube.com/v/{video-id}
و يمكن أيضا إضافة برنامج ProxTube إلى التطبيقات الملحقة لمتصفح الإنترنت فايرفوكس (Firefox) لتجاوز هذه المعضلة.

6- مشاهدة فيديوهات سابقة

كثيرا ما نرغب في إعادة مشاهدة إحدى المقاطع التي شاهدناها على اليوتيوب في وقت سابق، غير أننا و في كثير من الأحيان ننسى عنوان الفيديو الذي أثار اهتمامنا. و لتجاوز هذه المشكلة يمكن تسجيل بريد إلكتروني جديد على موقع gmail و الدخول إلى علبة بريدك الإلكتروني و سيقوم غوغل بحفظ قائمة كافة المقاطع التي ستشاهدها.

7- الحصول على نتائج بحث أفضل:

يتوفر موقع اليوتيوب على ميزة واضحة تساعد على إيجاد فيديوهات معينة يراد البحث عنها. و يمكن إضافة كلمة (Allintitle) إلى كلمات البحث و سيقوم اليوتيوب بسرد الفيديوهات التي تتضمن كلمات البحث دون غيرها.
_________________

أنشر هده المعلومة إلى أعز الناس إلى قلبك ليستفيد الجميع و جزاكم الله خيرا

لا تستفد و تذهب إن كانت مدونة  Bilal-Informatics قد أفادتك و تراها جيدة فأكرمنا بالإشتراك في قناتنا على اليوتوب و الإعجاب لصفحتنا على الفيسبوك هكذا سيصلك كل جديد في مجال التقنية و جزاك الله خيرا . 

إرسال تعليق

لا تقرأ و تدهب أكرمنا فقط بكلمة شكرا ألا نستحقها ؟

أحدث أقدم