ميزات يجب مراعاتها قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول

 ميزات يجب مراعاتها قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول ( دليل شراء كمبيوتر محمول ) .


ميزات يجب مراعاتها قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول ( دليل شراء كمبيوتر محمول ) . Bilal Informatics
دليل شراء كمبيوتر محمول


كثيرًا ما يبحث المتسوقون عن العلامات التجارية المعروفة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة و هناك العديد من الميزات التي يمكن أن تؤثر على الجودة الإجمالية لهذه الأنواع من الأجهزة. عندما تكون على دراية بالميزات التي يجب أن تحدد أولوياتها ، ستتمكن من تحديد ما إذا كنت ستحصل على قيمة مقابل المال أم لا.


سرعة المعالج


قد لا تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المعالجات البطيئة عملية شراء سيئة. لتحديد ما إذا كان المعالج مثاليًا لاحتياجاتك ، تعرف على متطلبات النظام للبرنامج الذي تريد تشغيله على الكمبيوتر المحمول. إذا كان معالج الكمبيوتر المحمول الخاص بك يلبي المتطلبات ، فلن ينتهي بك الأمر بجهاز كمبيوتر غير قادر على تشغيل برامج معينة تحتاجها.


الرامات " الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب "


قد لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعروضة للبيع على حجم الذاكرة المتوفرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية الأخرى. هذا هو السبب في أنه من المهم دائمًا معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة. إذا كنت تحتاج إلى ذاكرة أكبر مما هو معروض ، فيمكنك التفكير في شراء بطاقات ذاكرة إضافية لتلبية احتياجاتك. تذكر تقييم تكاليف شراء ذاكرة إضافية مقارنة بالطرازات الأخرى.


سعة القرص الصلب


في المواقف التي تبدو فيها سعة محرك الأقراص الثابتة غير كافية ، فإن الخبر السار هو أن محرك الأقراص الثابتة يكون من السهل عادةً ترقيته. من الممكن شراء أجهزة كمبيوتر محمولة والحصول على محركات أقراص صلبة أكبر حجمًا.


برامج محدثة


تتضمن العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة نظام تشغيل بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تم تثبيتها بالفعل ولكن البرنامج المميز قد لا يكون إصدارًا محدثًا. يمكنك التحقق من مستويات الدعم التي يتم توفيرها حاليًا بواسطة مطوري البرامج للبرامج التي تعتمد عليها.

قد لا تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة على أحدث البرامج على الرغم من أنك قد تظل قادرًا على استخدام البرنامج لفترة طويلة من الوقت. اعتمادًا على المدة التي ستتمكن فيها من استخدام البرنامج ، يمكنك تحديث النظام من خلال الاستثمار في برامج أحدث. 


ميزات اضافية


قد تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على ميزات لست معتادًا عليها مثل منافذ اتصال معينة. يهتم بعض المستهلكين بميزات إضافية بينما يكتفي الآخرون بالأساسيات. من محركات الأقراص الضوئية عالية الجودة إلى كاميرات الويب ، ستتمكن من العثور على أجهزة كمبيوتر محمولة بميزات مختلفة.


أنواع مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة


يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة من قبل الجميع تقريبًا ، من الطلاب إلى المحترفين. يمتلك الأشخاص مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكنهم الاختيار من بينها مثل بدائل سطح المكتب والنماذج متوسطة الحجم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.


عندما تريد التسوق لشراء جهاز كمبيوتر محمول ، يجب عليك مراجعة العديد من الميزات المهمة لتحديد تلك التي تناسب احتياجاتك. تشمل الميزات الرئيسية نوع البطارية والذاكرة والقرص الصلب والمعالج.


لقد حدد مشترو أجهزة الكمبيوتر المختلفون احتياجاتهم ويعتبر الكمبيوتر المحمول المثالي واحدًا يمكنه تلبية متطلباتك. يتضمن تحديد الكمبيوتر المحمول المناسب موازنة احتياجاتك مع الميزانية والأجهزة المتوفرة للبيع.


تتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة بأحجام مختلفة مصممة وفقًا لاحتياجات المستخدمين المختلفين.


بعض ميزات الكمبيوتر المحمول ضرورية بينما البعض الآخر عبارة عن إضافات قد يكون من الجيد الحصول عليها. الميزات المهمة هي الشاشة والقرص الصلب والذاكرة والبطارية والمعالج. تأتي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزودة بمحرك أقراص ضوئية ، ولكن بعض الاختلافات الصغيرة تلغيها بسبب قيود الوزن والحجم.


يجب أن يكون المشتري على دراية بما سيستخدمه الكمبيوتر المحمول من أجل تحديد الميزات الإضافية التي يحتاجها.


قابلية التنقل


قبل فحص المواصفات ، حدد ما إذا كانت قابلية النقل أو الميزات تعني أكثر بالنسبة لك. غالبًا ما يعطي المسافرون الدائمون والطلاب الأولوية لقابلية النقل عند شراء جهاز كمبيوتر محمول. من حيث قابلية النقل ، ضع في اعتبارك وزن الكمبيوتر المحمول والوزن الإضافي للحالة أو الحقيبة ، وكابلات الشبكة ، وسلك الطاقة ، ومحركات الأقراص والبطارية الإضافية التي قد ترغب في حملها معك.


أسلوب الحياة


يجب أن يلبي الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل مثالي احتياجاتك ومتطلبات الأنظمة الخاصة بك. يعد اختيار الكمبيوتر المحمول استثمارًا مهمًا وهو اختيار يجب أن يتم بشكل مدروس. عادةً ما تدوم أجهزة الكمبيوتر المحمولة عدة سنوات وتحتاج إلى اختيار جهاز متين يخدم الغرض منه لفترة طويلة من الوقت.

يمكن للمشترين الاختيار من بين مجموعة متنوعة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة متوسطة الحجم وبدائل سطح المكتب والكتب الشبكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. عند شراء جهاز كمبيوتر محمول ، ضع في اعتبارك الميزات الأساسية مثل حجم الشاشة وسعة الذاكرة ومحرك الأقراص الثابتة ووحدة المعالجة المركزية.


الإستنتاج


يحتاج جميع المشترين إلى تقييم احتياجاتهم بعناية قبل أن يبدأوا في البحث عن جهاز كمبيوتر محمول. قبل أن تتخذ قرارك النهائي ، تأكد من أنك تعرف ما تشتريه. راجع تفاصيل العنصر. احسب جميع التكاليف ، بما في ذلك التسليم للوصول إلى السعر النهائي. اطلب توضيحًا من البائع إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات. قم بشراء جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من البائعين ذوي السمعة الطيبة لضمان شعورك بالأمان بشأن المعاملة.

إرسال تعليق

لا تقرأ و تدهب أكرمنا فقط بكلمة شكرا ألا نستحقها ؟

أحدث أقدم