مارك مؤسس شركة فيسبوك يستخدم شريطا لاصقا لحماية نفسه من القراصنة

ظهر مارك زوكربيرج أمس الثلاثاء وهو يحتفل بتخطي عدد مستخدمي خدمة مشاركة الصور إنستاجرام الـ 500 مليون، و أنه يحمي نفسه من القراصنة والتجسس من خلال شريط لاصق.


ولاحظ بعض المستخدمين أن الجهاز الموضوع على المكتب يحتوي على شريط لاصق على الكاميرا والمكيرفون، وهو نفسه الجهاز الخاص بزوكربيرج، حسب ما أفاد موقع Gizmodo الإخباري.

يُشار إلى أن هذه الطريقة في حماية الخصوصية تستعمل بكثرة، خاصة بين أولئك الذين ليس لديهم أي مهارة في أساليب الحماية من التجسس والقرصنة.

كما يُشار إلى أن زوكربيرج ليس الشخصية رفيعة المستوى الوحيدة التي تتبع هذه الطريقة، إذ قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI جيمس كومي أنه وضع شريطًا لاصقًا على كاميرا حاسبه المحمول بعد أن رأى “شخصًا أذكى” يضع هذا الشريط.
وكانت خدمة مشاركة الصور إنستاجرام أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن عدد مستخدميها النشطين شهريًا تجاوز 500 مليون، أكثر من 80% منهم خارج الولايات المتحدة الأميركية، ثم إن أكثر من 300 مليون مستخدم يدخلون إنستاجرام يوميًا، وهم ينشرون يوميًا ما معدله 95 مليون صورة وفيديو، مع أكثر من 4.2 مليار إعجاب.
_________________
 
لا تستفد و تذهب إن كانت مدونة  Bilal-Informatics قد أفادتك و تراها جيدة فأكرمنا بالإشتراك في قناتنا على اليوتوب و الإعجاب لصفحتنا على الفيسبوك هكذا سيصلك كل جديد في مجال التقنية و جزاك الله خيرا .

إرسال تعليق

لا تقرأ و تدهب أكرمنا فقط بكلمة شكرا ألا نستحقها ؟

أحدث أقدم