سعياً منها لتوفير المزيد من المزايا الإعلانية أمام المعلنيين عبر شبكتها الإجتماعية، فقد بدأت شبكة فيسبوك التركيز على التسوّق بعيدًا عن الإنترنت حيث أصبح بإمكان مُعلني الفيسبوك إضافة خريطة تفاعلية على الإعلان تعرض المواقع الجغرافية لمتاجرهم لتسهيل على المستخدمين مهمة إيجاد هذه المتاجر وحتى زيارتها.
بالإضافة على ما قلنا فإن فيسبوك ستقوم بتعقُّب المستخدمين عبر هواتفهم لمعرفة عدد الزيارات التي دفعها الإعلان إلى المتجر الحقيقي، لتُثبت للمعلنين قدرة إعلانات فيسبوك على تحويل الزوار الافتراضيين إلى زوار حقيقيين في المتجر. بالطبع التركيز الأول لفيسبوك هو زيادة عدد المبيعات للمتاجر الإلكترونية، لكن التوجه إلى المتاجر الحقيقية لن يضر الشركة بل سيفيدها كثيرًا خصوصًا وأنّ مبيعات التجارة الإلكترونية تبلغ 8 بالمئة فقط من إجمالي المبيعات في الربع الأول من 2016، وهذا في الولايات المتحدة الأمريكية ويقل هذا الرقم كثيرًا في المنطقة العربية.
_________________
لا تستفد و تذهب إن كانت مدونة Bilal-Informatics قد أفادتك و تراها جيدة فأكرمنا بالإشتراك في قناتنا على اليوتوب و الإعجاب لصفحتنا على الفيسبوك هكذا سيصلك كل جديد في مجال التقنية و جزاك الله خيرا .